أخبار

قامة الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان برئاسة ا.د.منن عبدالمقصود ولفيف من قيادات الأمانة بزيارة كلية الطب جامعة الزقازيق قسم الطب النفسي

إعداد : ياسرالجبالى
قامت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان برئاسة ا.د.منن عبدالمقصود ولفيف من قيادات الأمانة بزيارة كلية الطب جامعة الزقازيق قسم الطب النفسي وكان في استقبالها ا.د.فاطمة شريف رئيس قسم الطب النفسي و ا.د.هيثم محمد ابو هاشم رئيس وحده طب نفس ألأطفال والمراهقين ولفيف من الأساتذة الطب النفسي لمناقشة ومتابعة ما تم عمله في البروتوكول التي تم توقيعة في يناير ٢٠٢٤ ووضع التوصيات اللازمة لاي معوقات في تنفيذ البروتوكول وانتهي الاجتماع ببعض التوصيات وزيارة المكان المخصص لفتح وحدة خفض الضرر بالمستشفي التابعة لجامعة الزقازيق

هذا يعد تطورًا إيجابيًا في مجال الصحة النفسية وعلاج الإدمان في مصر. من خلال هذا التقرير، نلاحظ النقاط التالية:

. قيام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بزيارة كلية الطب جامعة الزقازيق، قسم الطب النفسي، لمناقشة ومتابعة تنفيذ البروتوكول الذي تم التوقيع عليه في يناير 2024. هذا يُظهر التزام الجهات المعنية بتنفيذ الاتفاقية والتعاون بين الجامعة والأمانة.

. حضور كل من أ.د. فاطمة شريف (رئيس قسم الطب النفسي) وأ.د. هيثم محمد أبو هاشم (رئيس وحدة طب نفس الأطفال والمراهقين) يؤكد مشاركة كوادر طبية متخصصة في هذا الاجتماع.

. تم وضع توصيات لمعالجة أي معوقات في تنفيذ البروتوكول، مما يُشير إلى رغبة الجهات المعنية في التغلب على أي تحديات وضمان النجاح في تنفيذ الاتفاقية.

. تم زيارة المكان المخصص لفتح وحدة خفض الضرر بالمستشفى التابعة لجامعة الزقازيق، وهذا يُعد خطوة إيجابية نحو تعزيز الخدمات المتخصصة في مجال الصحة النفسية وعلاج الإدمان.

ككل، يبدو هذا الاجتماع والزيارة مهمين للتقدم في تنفيذ البروتوكول وتطوير الخدمات المقدمة في مجال الصحة النفسية وعلاج الإدمان في مصر. أتطلع إلى متابعة المزيد من التطورات في هذا المجال المهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى