ثقافة وفن

إشراقه طبيه وهى عن فوائد شرب الشاى الساخن.

بقلم الدكتور فتوح منصور
♦️أظهرت دراسة أميركية حديثة، أجراها باحثون بجامعتي براون وكاليفورنيا ونشروا نتائجها فى البحث العلمى وهى أن شرب كوب من الشاي الساخن يوميًا يقلل من خطر الإصابة بالجلوكوما أو المياه الزرقاء على العين.
♦️ووجدوا أيضا أن شرب الشاي ينظم عمل مناطق الدماغ بشكل أفضل، وهذا يرتبط بتحسين الوظائف المعرفية، مقارنة بمن لا يشربون الشاي.
♦️وقال البروفيسور فينج لي، “إن نتائجنا تقدم أول دليل على الإسهام الإيجابي لشرب الشاي في بنية الدماغ، وتشير إلى أن تناوله بانتظام له تأثير وقائي ضد التدهور في تنظيم المخ المرتبط بتقدم العمر”.
♦️وأضاف أن “كبار السن الذين يتمتعون بتنظيم أفضل في بنية الدماغ، تكون الاتصالات بين مناطق الدماغ لديهم أكثر تنظيما، وهذا يؤدي إلى معالجة المعلومات بشكل أكثر كفاءة”.
♦️ووجد الباحثون أن من يشربون الشاي الأخضر أو الشاي الأسود 4 مرات على الأقل أسبوعيا لمدة 25 عاما تقريبا، كانت شبكات الدماغ لديهم مترابطة بطريقة أكثر فاعلية، ويتمتعون بصحة أفضل في وظائف المخ. ♦️ووجد الباحثين أيضا ان الشاي الأخضر يحارب السمنة
وأن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في خفض خطر الإصابة بالسمنة وعدد من المؤشرات الحيوية الالتهابية المرتبطة بتراجع الصحة . واسأل الله ان يجعل يومكم مشرق وانتم فى كامل الصحه وموفور العافيه ودمتم سالمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى