ثقافة وفن

عيد شم النسيم اجتمع عليه المصريون

بقلم: ياسر الجبالى
أتمنى لكم إجازة سعيدة بمناسبة شم النسيم. هذا العيد المصري التقليدي يحتفل به في اليوم الاثنين الموافق لأول إثنين بعد عيد القيامة المجيد. وهو يعتبر فرصة رائعة للاستمتاع بالطقس الجميل والتجمع مع العائلة والأصدقاء.

في هذا اليوم، يقوم الناس بالخروج في نزهات خارجية والاستمتاع بالطبيعة. يمكنك التنزه في الحدائق أو الشواطئ أو النهر وقضاء وقت ممتع مع أحبائك. قد تجد العديد من الفعاليات والمهرجانات المحلية التي تقام في هذا الوقت، وتقدم العروض الترفيهية والمأكولات الشهية.

لا تنسى أن تستمتع بالأكلات التقليدية في هذا اليوم، مثل الفول والرنجة والبيض الملون والبسكويت الشمسي. ولا تنسَ التحضير لنزهة جميلة مع وجبة خفيفة ومشروبات منعشة
استمتع بإجازتك واستغل هذه الفرصة للاسترخاء والاستمتاع بوقتك. عيد شم النسيم سعيد لك ولعائلتك!
عيد الربيع، المعروف أيضًا بـ”شم النسيم”، هو احتفال مصري تقليدي يقام في أول يوم من شهر شم النسيم في التقويم القبطي، ويصادف عادة في فصل الربيع.
ويعتبر هذا العيد فرصة للمصريين للاحتفال ببداية فصل الربيع ونهاية فصل الشتاء،
يعتبر عيد الربيع تراثًا قديمًا في مصر، يعود تاريخه لعصور الفراعنة، وقد استمرت تقاليده وتراثه عبر الأجيال
شم النسيم مذكور في القرآن؟
أكد عدد من العلماء أن يوم شم النسيم مذكور في القرآن الكريم في قوله تعالى: «مَوْعدكُمْ يَوْم الزّينَة وَأَنْ يُحْشَر النَّاس ضُحًى» طه الآية 20، ويوم الزينة هو اليوم الذي نصر الله تعالى فيه سيدنا موسى -عليه السلام- على فرعون وسحرته، وآمن السحرة بالله -عز وجل-، مشيرًا إلى أن يوم الزينة كان يوم عيد عند المصريين القدماء
عيد شم النسيم اجتمع عليه المصريون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى