محافظات

وكيل وزاره العمل بكفر الشيخ يحتفل باليوم العالمى للسلام والصحه المهنيه

كتبت: ولاء منيسى
في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية
وتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بترسيخ مبادئ السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في جميع المنشآت الحيوية حفاظاً على سلامة سواعد مصر من أبنائها الذين هم أثمن مقدرات الوطن وركيزة التنمية والازدهار.
وتنفيذاً لتوجيهات معالي الوزير حسن شحاته وزير العمل بالتواجد الميداني في كافة المنشآت الحيوية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل والتأكد من توافر المعايير والاشتراطات القانونية في بيئة العمل حفاظًا على الأرواح والمنشآت من أجل دفع عجلة التنمية والتقدم لوطننا الحبيب مصر.
وبناءً على توجيهات الدكتور حازم علي حسن وكيل وزارة العمل بكفر الشيخ بتنفيذ مبادرات السلامة والصحة المهنية بالمنشآت الحيوية بالمحافظة وتقديم الدعم الفني اللازم لهذه المنشآت من أجل تهيئة بيئة عمل آمنة.
وتحت رعاية معالي الوزير محافظ كفرالشيح.
،وبمشاركة الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة العمل.
نظمت إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية العمل بكفرالشيخ فعالية السلامة والصحة المهنية ضمن “مبادرة سلامتك تهمنا” بمقر المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفرالشيخ مبادرة “سلامتك تهمنا” بالتعاون مع الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وبمشاركة إدارة الحماية المدنية بكفرالشيخ، وحضور عدد كبير من السادة مديري ومفتشي مكاتب السلامة والصحة المهنية ومكاتب العمل التابعة لمديرية العمل بكفرالشيخ والعاملين بالمنشآت الصناعية والإنتاجية والاقتصادية والطبية والتعليمية ، وممثلي قطاع الغاز والبترول وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق محافظة كفرالشيخ.
حيث هدف اللقاء لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ورفع مستوى الوعي بأهمية تحقيق المعايير الوطنية والدولية في مجال السلامة والصحة المهنية من أجل تحقيق رؤية القيادة السياسية في توفير بيئة عمل آمنة وحماية المنشآت والأفراد كركيزة أساسية لدفع عجلة التنمية.
بدأ اللقاء بكلمة الدكتور مفرح حمادة حامد عميد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا، رحب فيها بالسادة الحضور وقدم فيها الشكر لمعالي وزير العمل ووكيل وزارة العمل والعاملين بمديرية العمل بكفرالشيخ للجهود المبذولة من أجل توفير بيئة عمل آمنة وتحقيق معايير السلامة والصحة المهنية في المنشآت.
وكلمة الرائد محمد اليماني بإدارة الحماية المدنية بكفرالشيخ
وكلمة الدكتور حازم علي حسن وكيل وزارة العمل بكفرالشيخ، نقل فيها خالص التهاني القلبية لفخامة السيد الرئيس ومعالي وزير العمل للشعب مصر العظيم وعمال مصر بمناسبة عيد العمال. وأكد فيها على حرص القيادة السياسية على توفير بيئة عمل آمنة وفق المعايير الدولية للسلامة والصحة المهنية، ودور وزارة العمل والعاملين بمديرية العمل بكفرالشيخ في تقديم كافة أوجه التعاون والدعم للمنشآت الاقتصادية والتجارية والصناعية والتعليمية وغيرها من المنشآت ، لتحقيق معايير واشتراطات السلامة والصحة المهنية من أجل الحفاظ على سلامة المنشآت والممتلكات والأرواح.
كما تناول اللقاء محاضرة عن دور وزارة العمل ومديرية العمل بكفرالشيخ في تحقيق معايير واشتراطات السلامة والصحة المهنية بالمنشآت ورفع الوعي لدى العاملين من أبناء مصر وأصحاب الأعمال بأهمية توفير الاشتراطات والمعايير الخاصة بالسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، حاضر فيها الدكتور محمود الماوي مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بكفرالشيخ.
ومحاضرة عن اشتراطات الدفاع المدني بالمنشآت التعليمية والاقتصادية قدمها الرائد محمد اليماني.


وفي ختام اللقاء قدم السادة الحضور شكرهم للقيادة السياسية على الجهود المبذولة لدفع عجلة التنمية والحفاظ على الأرواح والممتلكات كجزء من أمن مصرنا الحبيبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى