مقالات

همسه الصباح وهى قصة قصيرة: وهى بعنوان ” قيمة الاشياء من زاويةاخرى

بقلم الدكتور فتوح منصور يحكي أن في يوم من الايام كان هناك رجل شديد الثراء والغني يعيش في رفاهية شديدة وكان لديه ابن صغير اراد ذات يوم ان يأخذه في رحلة الي بلد فقير حتي يريه كيف أن حياة الفقراء صعبة جداً، امضي الاب مع ابنة اياماً وليال طويلة في مزرعة بسيطة تعيش فيها اسرة فقيرة، وفي نهاية الرحلة قال الابن : شكراً لك يا ابي، لقد كانت رحلة ممتازة بحق. فسأل الاب ابنه : هل رأيت يا بني كيف يعيش الفقراء حياة صعبة ويعانون كثيراً حتي يحصلون علي قوت يومهم، فقال الابن : نعم يا والدي.
هنا سأل الاب من جديد : اخبرني يا بني ماذا تعلمت خلال هذه الرحلة، قال الابن الصغير : ♦️ لقد رأيت أننا نملك كلباً واحداً أما الفقراء فيملكون أربعة. ♦️ونحن لدينا في حديقة قصرنا بركة ماء واحدة بينما هم لديهم جداول ماء ليس لها نهاية. ♦️لقد احضرت لنا يا والدي فوانيس جميلة لنضئ بها حديقتنا، بينما هم يمتلكون النجوم تتلألأ في السماء. ♦️باحة منزلنا تنتهي عند الحديقة الامامية بينما تمتد مزرعتهم امتداد الافق. ♦️لدينا مساحة صغيرة نعيش عليها ولديهم مساحات تتجاوز تلك الحقول. ♦️لدينا خدم كثيرون يقومون علي خدمتنا، بينما هم يخدمون بعضهم البعض ويتعاونون ويساعدون بعضهم للعيش بشكل مناسب. ♦️نحن نشتري طعامنا وهم يأكلون الطعام الذي يزرعونه. ♦️نحن نملك جدران عالية تحمينا بينما هم يمتلكون اصدقاء وجيران يحمونهم.
ظل الاب صامتاً مدهوشاً من كلام ابنه، في هذه اللحظة اردف الابن قائلاً : شكراً لك ياأبي لأنك أريتني كيف أننا فقراء. العبره .هى أن الثروات قد يمتلكها الأغنياء ولايعيشعون السعاده ولا ينعمون بالرضا والفقراء لا يمتلكون المال ولكن يمتلكون السعاده وينعمون بالرضا وعلى الجميع أن ينظر إلى ممتلكاته من كل الزوايا فالحمدلله دائما وابدا وأسعد الله ايامكم وصبحكم الله بكل خير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى