مقالات

نصيحة طبيه فى اخر رمضان

بقلم الدكتور فتوح منصور
اشراقه طبيه وهى بعنوان نصيحة طبيه فى اخر رمضان (30)
شروط أكل الحلويات الرمضانية الشهية:
⛔️هل يجب تناول الحلويات مباشرة بعد الإفطار⁉️، أم ينبغي الانتظار قليلاً ليتم هضم الطعام أولاً⁉️
إذا كانت وجبة الإفطار خفيفة وتناولنا كميات معتدلة من الطعام، فمن الممكن بعد فترة قصيرة تناول بعض الحلويات الرمضانية. ولكن إذا كانت الوجبة ثقيلة وتناولنا الكثير من الطعام، فعلينا الانتظار حتى يتم هضم الطعام بشكل كامل داخل المعدة لتجنب المشكلات الهضمية والصحية الآتية:
مشكلات هضمية: ♦️قد تحدث مشاكل هضمية مثل عسر الهضم والتلبك المعوي والانتفاخ والغازات بسبب احتواء الحلويات الرمضانية على نسب عالية من السكريات والدهون، وهما من العناصر الغذائية التي يصعب هضمها عندما تكون المعدة ممتلئة.
♦️ارتفاع مستوى السكر في الدم: تزداد نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام، وعندما يتم تناول الحلويات بكميات كبيرة بعد الإفطار، يرتفع مستوى السكر بشكل حاد مما يؤدي إلى ظهور أعراض مزعجة مثل الصداع وضبابية الرؤية والخمول.
♦️زيادة الوزن: تساهم تناول الحلويات بعد الإفطار مباشرة في زيادة محتواها من السكريات والسعرات الحرارية بالجسم، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة الوزن أو الإصابة بالسمنة.
♦️تسوس الأسنان: تعد الحلويات خطراً على صحة الفم بسبب ارتفاع محتواها من السكريات، مما يؤدي إلى زيادة نشاط البكتيريا الفموية وتكاثرها، مما يزيد من خطر تسوس الأسنان ومشاكل اللثة.
وأسأل الله أن يجعل يومكم مشرق وأنتم فى كامل الصحة وموفور العافيه ودمتم سالمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى